موقع تطبيق كوم
الرئيسية / الأخبار / شركة شاومي تتفوق على سامسونج وابل

شركة شاومي تتفوق على سامسونج وابل

بعد سقوط العملاق الصينية (هواوي) بسبب العقوبات التي حلت بها من طرف الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها بعدما كان يحتل المركز الأول من حيث المابيعات على مستوى العالم استفاد باقي المنافسين من هذه العقوبات خصوصا شركة شاومي Xiaomi التي اخدت الصدارة لهذا العام كا اول شركة مبيعا للهواتف الذكية، وتفوقت على شركة سامسونغ Samsung و آبل Apple اللتان كانت تستحود على السوق العالمي.

بحسب الدراسات التي تجريها شركة CounterPoint في كل شهر وضمن ترتيبها لهذا الشهر، أعلنت أن شركة شاومي الصينية تفوقت على آبل وسامسونغ في شهر يونيو لهذا العام لتصبح الرقم 1 في الترتيب وتتصدر شاومي النتائج لاكثر العلامة التجارية  مبيعا لاول مرة على الإطلاق منذ ان تم تاسيسها.

دراسات التي تجريها شركة CounterPoint

وفقًا لشركة Counterpoint Research. زادت مبيعات شاومي بشكل ملحوظ بنسبة 26٪ مقارنة مع الشهر السابق يونيو 2021، مما جعل Xiaomi كاسرع علامة التجارية نموًا خلال هذا الشهر، والجدير بالذكر كانت شركة شاومي في المركز الثاني عالميًا خلال 3 اشهر الأولى من عام 2021 من حيث الارباح وعدد المبيعات، والتي قامت ببيع اكثر من 800 مليون هاتف منذ تاسيسها.

وفقا لموقع CounterPoint قال مدير شركة كاونتربوينت تارون باثاك: “منذ العقوبات وتراجع هواوي، بذلت شركة شاومي كثير من الجهد من اجل سد الفجوة التي تركها تراجع هواوي، حيث توسعت في البلدان التي كانت هواوي تستحود عليها منها الصين وافريقيا واوروبا كما استفادت شاومي من تراجع سامسوتغ بسبب القيود في أوروبا والصين والهند”.

وقال فارون ميشرا كبير المحللين في هيئة كاونتر بوينت: “لقد نما السوق الصين بنسبة 16٪ مقارنة مع الشهر السابق في يونيو 2021  مع كون شركة شاومي أسرع نموًا في الفترة الراهنة، مستفيدة من أداء هواتفها القوي التي اطلقتها منها Redmi 9 و Redmi Note 9 وRedmi K ومستفيدة من تعطل الإنتاج لشركة سامسونغ في فيتنام شهر يونيو”.

شارك مع اصدقائك

التعليقات 0

أضف تعليق
    لا توجد اي تعليق حتى الآن ، كن أول المعلقين!

إضافة تعليق